Public Address Systems (الإذاعة الداخلية)

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

Public Address Systems (الإذاعة الداخلية)

مُساهمة من طرف noha ibc في الإثنين يوليو 04, 2016 3:23 pm

Public Address Systems (الإذاعة الداخلية)
أنظمة مخاطبة الجمهور

فيما يلى نظام إذاعة داخلية بسيط :


هذا النظام يتألف من "ميكروفون نداء مكتبى" ، و "مكبر خالط " و "سماعة بوق (هورن)" . عندما يتم الضغط على الزر الموجود فى الميكروفون والمسمى "الكلام" talk ، يمكن بث رسالة إلى السماعة عبر مكبر الصوت .
يمكن تطوير هذا النظام بالمزيد من السماعات لتغطية مساحة أكبر ، أو بأنواع بديلة من السماعات لتناسب المناطق والمواقع المختلفة ، فيما يلى مثال بسماعات على شكل هورن وسماعات سقف .


توجد مشكلة محتملة مع أنظمة السماعات المتعددة ، وهى أن توصيل سماعات متعددة ومواءمتها لخرج المكبر يمكن أن يكون معقد جدا ويستخدم الكثير من الكابلات . بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون من الصعب ضبط مقدار حجم الصوت volume المطلوب فى أى سماعة بعينها .
كمحاولة للتغلب على هذه المشكلة جاء الصناع بالحل من خلال الاعتماد على محولات ذات مآخذ tappings متعددة للاستخدام مع كل سماعة على حدة .
هذه الطريقة لتوزيع المعاوقة المرتفعة تحل مشكلة المجموعات المتتالية والمتوازية وتسمح لمستوى السماعة لأن يكون متغيرا صعودا وهبوطا عن طريق تغيير إعدادا المحولات . هذا النظام معروف باسم نظام
100v line .

نظام الإذاعة الداخلية السابق تم تصميمه لعمل إعلانات(نداءات) إلى جميع المناطق . نفترض أننا نريد تشغيل الموسيقى كخلفية بمساحة عمل أو مكان عام ، ويكون لدينا القدرة على تجاوز الموسيقى عند القيام بعمل إعلان (نداء) . . يمكن تحقيق ذلك بسهولة عن طريق إضافة مصدر للموسيقى ( راديو أو CD) للدخل المساعد auxiliary للمكبر .


الآن لدينا نظام خلفية موسيقية ونداء (إذاعة داخلية) . عن طريق اختيار أنواع مختلفة من السماعات يمكننا توفير التغطية المناسبة لأى مجال من المجالات ، فى الأماكن المغلقة (الداخلية) أو فى الأماكن المفتوحة (الخارجية) ، الهادئة والصاخبة . السماعات التجارية المصممة لهذه التطبيقات ، يتم تركيبها بشكل عام مع محولات الخط لجعل التصميم والتوصيل لمثل هذا النظام أسهل . هذه السماعات تعرف بسماعات الخط
100v line speakers .
القيمة 100v هى قيمة نظرية تستند إلى نظام يقوم بالتشغيل بخرج مستوى إلى الحمل الكامل ، هذه القيمة ليست ثابتة ، فى الواقع هذا النظام هو نظام معاوقة مرتفعة بدلا من نظام المعاوقة المنخفضة (4/8 ohms) . لذلك لا تنخدع فى البحث عن شىء لا وجود له ! فإن الجهد من المكبر سوف يتغير مع مستوى وشدة الإشارة التى يجرى تكبيرها .
يجب توصيل السماعات على التوازى مع بعضها البعض ومع خرج المكبر ( والذى عادة ما يتم وضع العلامات Common & 100v عليه ) . السماعات لا تحتاج لأن يتم توصيلها إلى المكبر بشكل منفرد ما لم يتم توصيلها إلى مناطق سماعة منفصلة .

noha ibc

عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 13/06/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Line Public Address

مُساهمة من طرف noha ibc في الأربعاء يوليو 27, 2016 11:31 am

نظام الإذاعة الداخلية نوع الخط

Line Public Address

عادة يتم الربط بين المكبر والسماعات بواحدة من طريقتين .

1- الأنظمة الصغيرة مع سماعة واحدة أو سماعتين عادة ما تستخدم التوصيل المباشر بين السماعات والمكبر . هذه الطريقة تسمى فى بعض الأحيان التشغيل منخفض المعاوقة ، لأن مقاومة الحمل تتراوح بين 4 – 16 أوم .
2- الأنظمة مع أكثر من سماعتين عادة ما تستخدم محولات عند المكبر وعند كل سماعة لتبسيط موائمة المعاوقة وتخفيض الفقد فى الخط . هذه الأنظمة عادة تسمى أنظمة توزيع الخط ، أو أنظمة
100 volt ، أو أنظمة الجهد الثابت . فى هذه الأنظمة يجب توصيل السماعات على التوازى ( الموجب إلى الموجب والسالب إلى السالب )
هذه الأنظمة تعمل عن طريق تضمين محولات عند مدخل كل سماعة ومباشرة بعد خرج المكبر . تستخدم المحولات لتحويل معاوقة كل سماعة إلى قيمة أعلى ، ولتحويل معاوقة خرج المكبر إلى القيمة العالية المناظرة . فى نظام 100 volt ، معاوقات السماعة (مع المحولات) قد تتراوح بين أقل من 20 أوم لتصل إلى 10,000 أوم أو أكثر . لكنك لن تحتاج لحساب معاوقة الحمل بالأوم ، بسبب الكيفية التى يعمل بها نهج المعاوقة العالية .
أنظمة المعاوقة العالية ( 100 فولت أو 70 فولت ) لها ثلاث مزايا رئيسية على الأنظمة منخفضة المعاوقة :
1- عمل موائمة معاوقة النظام يكون أسهل بكثير ، ببساطة ، هى مجرد إضافة مآخذ لقدرة السماعة واختيار مقنن المكبر من أجل هذه القدرة بالإضافة إلى قليل من القدرة .
2- يتم تقليل الفقد فى الخط بشكل كبير ، وخاصة على مدى امتداد الكابلات الطويلة ، مما يؤدى إلى أداء أفضل وخفض التكلفة مقارنة بخطوط المعاوقة المنخفضة الطويلة .
3- خرج المكبر يكون معزول كهربائيا من خط السماعات بواسطة محول الخرج ، مما يحمى مرحلة الخرج ضد تأريض الخط وبالتالى القضاء على مصدر محتمل لفشل النظام .

noha ibc

عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 13/06/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى